عصائر طبيعية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

 أنواع العصير التي تحرق لك السعرات الحرارية
 أنواع العصائر الطبيعية المنعشة التي تساعد في حرق السعرات الحرارية يحتوي العصير الطازج على العديد من الفوائد الغنية للجسم


 والتي يمكن أن تمنحه الطاقة والرشاقة في آن واحد فما هي أهم العصائر التي تساهم في حرق الدهون

عصائر طبيعية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن
عصير الطماطم والتفاح والجزر
• عصير البندورة والتفاح والجزر، يمكنك مزج قطع ثمرة واحدة من التفاح إلى ثمرتان من البندورة وقطع ثمرتان من الجزر وضربهما في محضّر الطعام وتناول كوب واحد من هذا العصير ثلاث مرات يومياً.

• العصائر النباتية

 قد يبدو الأمر غريباً والطعم غير مقبول، لكن عصائر الخضار كالملفوف واللفت والقرنبيط أو الزهرة تحوي عناصر ومواد تساعد على تفتيت وحرق الدهون وتساعد على تنظيف الجسم من المواد غير المرغوب فيها.
• العصير الأخضر

 وهو ذاته عصير الخيار الأكثر شيوعاً بما يخص خسارة الوزن منذ زمن، إذ يعتبر تناول كوب منه يومياً بشكل منتظم سيقدم لجسمك العديد من الفوائد؛ فهو يساعد على تخفيف الوزن و تجديد الجلد و محاربة الشيخوخة وزيادة الطاقة ، كما أن تحضيره سهل جداً. 

عصير الطماطم
يعتبر أخصائيو السمنة عصير الطماطم من العصائر التي تساعد في الحفاظ على الرشاقة، لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها جسم الإنسان ويعتبر بديلًا عن الأغذية التي تسبب ازدياد الوزن، كما يتميز عصير الطماطم بطعمه اللذيذ ورخص ثمنه، وينصح قبل تناول عصير الطماطم إضافة الليمون لأنه يحافظ على فيتامين ج بالعصير ويمنع التأكسد، كما يمكن أن تضيفي ماء الورد أو أوراق الريحان لعصير الطماطم لإضافة نكهة فريدة ومتميزة له..

عصير الطماطم والجزر والبقدونس

يمكنك تقطيع تلاث ثمرات من الجزر وإضافتها إلى أربع ثمرات من الطماطم وخفقهما في محضر الطعام مع إضافة ماء البقدونس إلى الخليط وتناول كوب واحد لثلاث مرات يوميًا، كما يمكنك إبدال الجزر بأوراق السبانخ والتي تعتبر من الخضروات المفيدة والغنية بالحديد.

عصير التفاح
 وثبت من خلال التجارب العلمية أن ثمرة التفاح تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويقلل من ضغط الدم، ويمكنك أن تقومي بتحضير عصير التفاح مضيفة له ثمرة برتقال مقشرة أو إضافة حبات من الفراولة، وتقومين بتناول كوب واحد من هذا العصير لثلاث مرات يوميًا وستشعرين بالشبع والاستمرار في تناوله يساعد على حرق الدهون بشكل فعال ورائع.

عصير التفاح والجزر والكرفس
لا يحتوي عصير التفاح المضاف له ثمرة من الجزر وبعض أعواد من الكرفس على سعرات حرارية كبيرة، لذلك يساعد هذا العصير في حرق الدهون المتراكمة وإعطاء إحساس بالشبع، كما تعمل الفيتامينات الموجودة في هذا العصير على تعويض الجسم بما يحتاجة من فيتامينات في حالة القيام بحمية غذائية، ويمكنك تطهير جسمك من السموم والدهون المتراكمة عن طريق تناول عصير التفاح المضاف له الجزر والزنجبيل، كما تستطيعين أن تخفضي نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق إضافة الخيار وبعض أعواد من الكرافس للتفاح وخفقهم في محضر الطعام







• البرتقال الوردي

 حيث أن تناول عصير البرتقال الوردي يساعد في خفض الوزن ويحول دون تراكم الدهون، بالإضافة إلى كونه مضاداً ضد السعال والأنفلونزا.